الفيسبوك يتتبعك في وضع عدم الاتصال.. كيف توقفه ؟

facebook-
facebook-

قد لا توافق على ممارسات فيسبوك، ولكن من الصعب الجدال ضد فعاليتها، لأن المعلنون على استعداد لدفع دولارات كبيرة للوصول إلى البيانات التي تم جمعها من خلال فيسبوك.

بناءً على الإعدادات الخاصة بك، تقوم مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها بما في ذلك فيسبوك بمراقبة سلوكك عبر الإنترنت، وجمع المعلومات وبيعها للمعلنين حتى يتمكنوا من استهدافك بشكل أكثر فعالية.

اضغط “هنا” لترى كيف يساعد فيسبوك المعلنين في استهدافك بناءً على درجة الائتمان الخاصة بك.

الآن يتخذ موقع فيسبوك خطوة في اتجاه جديد، حيث تتعاون متاجر التجزئة التقليدية مع فيسبوك لتسجيل عادات التسوق الخاصة بك حتى تتمكن من استهدافك بشكل أكثر فعالية.

خذ ثانية لتأمين ملفك الشخصي على فيسبوك، انقر هنا، للحصول على الإعدادات التي يجب تغييرها إذا كنت تهتم خصوصيتك، بما في ذلك التعرف على الوجه.

هذا التتبع بلا اتصال تطفلي ومزعج، ولكن هناك طريقة يمكنك إيقافه.

وجد تقرير جديد من Business Insider أن فيسبوك اشترك في العديد من متاجر التجزئة التقليدية لتبادل عادات التسوق والبيانات السكانية ومعلومات الاتصال للمساعدة في حملات الإعلانات المستهدفة للشركة.

تتضمن المعلومات التي يتم جمعها بواسطة المتاجر وفيسبوك المنتجات التي اشتريتها والمبلغ الذي أنفقته ومعلومات الاتصال الخاصة بك وحتى اسمك.

يتم حصاد هذه البيانات عند تسجيل الخروج من السجل (عادةً عبر إيصالات البريد الإلكتروني) ، ويتم مطابقتها مع حساب فيسبوك ومعلومات الملف الشخصي.

تجمع واجهات هذه المتاجر عبر الإنترنت مزيدًا من المعلومات عنك ومشاركتها مع فيسبوك، حيث إن هذه البيانات مطلوبة لشحن طلبك إلى منزلك.

الخدمة، المشار إليها باسم “نشاط خارج فيسبوك، قيد الاستخدام بالفعل من قبل بعض أكبر سلاسل البيع بالتجزئة في البلاد – بما في ذلك Macy’s و Dick’s Sporting Goods.

لذلك إذا رأيت إعلانات على فيسبوك أو مواقع على الإنترنت تبدو قريبة جدًا للراحة فهذا بسبب جمع بياناتك.

اقرأ ايضاً : لمستخدمي آيفون.. ثغرة في تطبيق الفيسبوك تشغل الكاميرا دون علمك

اقرأ ايضاً : 12 ميزة جديدة قدمهم تطبيق واتساب خلال عام 2019

طريقة ايقاف تتبعك على الفيسبوك

أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك على كمبيوتر سطح المكتب الخاص بك.

تفضل بزيارة صفحة إعدادات إعلانات المنصة.

بمجرد دخولك، حدد موقع القسم المسمى الإعلانات استنادًا إلى بيانات من الشركاء.

انقر فوق المربع أدناه وحدد غير مسموح به. سيؤدي هذا إلى منع فيسبوك من التواصل مع الجهات الخارجية التي تجمع بياناتك.

لا تنسوا أن هذا لن يمنع فيسبوك من تتبع نشاطك عبر الإنترنت إذا قمت بتسجيل الدخول. وهذا سبب آخر قد ترغب في إعادة النظر فيه باستخدامه في المقام الأول.

اقرأ ايضاً : موقع الكتروني مصري يبيع “تراب” القاهرة بـ 350 جنيه !!

اقرأ ايضاً : 5 تعديلات أساسية يجب أن تقوم بها لضبط هاتفك الأندرويد الجديد