المصرية للاتصالات ترفع حالة الطواريء لمواجهة الأعطال خلال أمطار الشتاء

بدأت مبكراً الشركة المصرية للاتصالات في اتخاذ التدابير الوقائية لمواجهة أعطال الشبكة خلال الأمطار والسيول المحتملة خلال أشهر شتاء 2019-2020 .

وحصلت “Tech Review” على نسخة من المنشور الذي أرسلته الإدارة العامة لتحليل الأزمات والطواريء “CMC” بالشركة المصرية للاتصالات والموجه للسنترالات والجهات المختصة للتشديد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمواجهة أي أخطار محتملة تنتج عن الأمطار .

وشدد المنشور على أهمية تفعيل دور اللجان الإقليمية لإدارة الأزمات بعدة مناطق أبرزها “الإسكندرية والساحل الشمالى والبحيرة ومدن القناة وشبه جزيرة سيناء والبحر الأحمر ومحافظات الصعيد ” .

المنشور الموجه للجان الإقليمية لإدارة الأزمات

من جانبه أكد مسؤل بالشركة المصرية للإتصالات لـ “Tech Review” أن الشركة تسعى خلال الشتاء الحالى للحد من الأعطال الناجمة عن السيول التى تحدث كل عام في عدة مناطق وينتج عنها انقطاع الخدمة .

في سياق متصل تركز المصرية للاتصالات في السنوات الثلاثة الأخيرة على تحسين البنية التحتية لقطاع الاتصالات واستبدال كابلات النحاس بفايبر لرفع سرعات الإنترنت الأرضي ADSL.

وخلال شهر يوليو الماضي طرحت الشركة المصرية للاتصالات وي WE سرعات جديدة للانترنت الأرضي تبدأ من 30 ميجابت وتصل حتى 100 ميجا بت.

كما قامت الشركة بإطلاق أجهزة راوتر VDSL تدعم حصول العملاء على أقصى سرعة يوفرها الخط الخاص بهم.

إقرأ أيضاً :المصرية للاتصالات تتفق مع CNE لإتاحة خدمات التليفزيون عبر الإنترنت IPTV

إقرأ أيضاً :بخمس جنيهات.. تفاصيل اشتراك راوتر VDSL من المصرية للاتصالات