تحليل | هواتف لاننصح المستخدمين بشرائها في 2019

mobiles
mobiles

في هذا التقرير سنستعرض قائمة تضم 4 هواتف ننصح المستخدمين بعدم شرائها لعدة أمور منها السعر أو وجود أجهزة أخرى بمواصفات مشابهة وبأسعار أقل .

في البداية نود التأكيد مجدداً على أن نصيحتنا للمستخدم بعدم شراء الأجهزة التى سنستعرضها الآن ليس لأنها بالضرورة سيئة ولكن لوجود أيضاً أجهزة أخرى بمواصفات وأسعار أفضل سنستعرضها لاحقاً .

القائمة ستختص بهواتف الفئة المتوسطة ، ووردتنا تساؤلات عديدة على “Tech Review” من المستخدمين حول الأجهزة التى لاينصح بشرائها ، وإليكم القائمة :

هواوي P30 lite :

جاء هاتف “هواوي P30 lite ” ضمن القائمة ، ووجوده لعدة أسباب أهمها أنه لايقدم أي مزايا إضافية عن هواتف صدرت قبله بعام ، فعلى سبيل المثال هاتف ” نوفا 3i” يقدم مواصفات مشابهة له وبسعر أقل ، وتعد الميزة الوحيدة لهاتف هواوي تكمن في الكاميرا الإضافية التى تتيح التصوير “ultra wide” ، ويباع هاتف هواوي حالياً بسعر 4850 جنيه .

هواوي P30 lite

Y7 Prime 2019 :

هاتف آخر من “هواوي” يأتي ضمن قائمة الهواتف التى لاننصح بإقتناءها خلال العام الجارى ، وهو هاتف Y7 Prime 2019 ، الهاتف يأتي بشاشة Dewdrop 6.26 ، ويأتي بسعر 2330 جنيه ، وإذا قارنا بينه وبين هواتف من الشركة الشقيقة “هونر” على سبيل المثل و”شاومي” أيضاً سنجد هواتف بمواصفات وأسعار أفضل .

Y7 Prime 2019

Samsung A50 :

رغم أن شركة سامسونج حققت مبيعات كبيرة من هاتف “A50” خلال العام الجاري ، إلا أن النظام الذي يعتمد عليه واجهة الهاتف لم تنضج بعد وظهرت العيوب مع كثرة تحميل البرامج والألعاب .

أبرز العيوب في الجهاز الإيقاف المفاجيء لنظام التشغيل أو “التهنيج” ، كما أن نظام GPS به مشكلات في تحديد نقاط الوصول ، بالإضافة إلى العيب الذي يعرفه معظم مستخدمي هواتف سامسونج عن الـ A50 وهو بطء البصمة التى لم تجد لها الشركة حلاً جذرياً حتى الآن .

Samsung A50

OPPO A7 :

في الوقت الذي تتميز فيه شركة “OPPO” بتقديم هواتف ذات جودة عالية كسلسلة الـ”F” ، إلا أن الأمر يختلف جزئياً عندما يتعلق الأمر بالهواتف ذات الفئة الإقتصادية كهاتف “OPPO A7” .

فالجهاز يصل سعره حالياً 3 آلاف جنيه على مواقع التجارة الالكترونية رغم مواصفاته التى لا تتماشى مع مواصفات الأجهزة التى صدرت مؤخراً ، فالهاتف يأتي بمعالج أداءه ضعيف ، كما أنه لايدعم الشحن السريع رغم وجود هواتف سنستعرضها لاحقاً تدعم الشحن السريع وبسعر أقل .


OPPO A7

إقرأ أيضاً :IDC: نمو في سوق الهواتف الذكية .. و Samsung تستحوذ على معظم الشحنات

إقرأ أيضاً : جراف | حصص الشركات من مبيعات الهواتف التقليدية خلال الربع الثاني من 2019