جراف| سماعات البلوتوث ستكون ثاني أكثر الاجهزة الذكية انتشاراً

AirPod
AirPod

أصدرت شركة Canalys تقريراً جديداً يتوقع أن يكون سماعات الصوت الشخصية هي الفئة الأسرع نمواً في الأجهزة الذكية خلال السنوات القليلة المقبلة، ولكن الهواتف الذكية ستحافظ على مكانتها كجهاز ذكي رائد.

وفقًا للمحللين، سيتم شحن 3 مليارات جهاز ذكي على مستوى العالم في عام 2023، مقابل 2.4 مليار في عام 2019.

الهواتف الذكية تسيطر على نصف الشحنات

نصف هذه الأجهزة سيكون عبارة عن هواتف ذكية، 1.5 مليار ، مما يدل على نمو صغير ولكنه ثابت (في الوقت نفسه ، ستنخفض أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية) .

السماعات في المركز الثاني

ستكون الفئة الأكبر التالية هي سماعات الصوت الشخصية الذكية، يتضمن ذلك كل شيء بدءًا من السماعات اللاسلكية الحقيقية (TWS) وحتى سماعات الأذن.

ومن المتوقع أن تصل شحنات سماعات الصوت الشخصية إلى 726 مليون وحدة من المتوقع أن يتم شحنها في عام 2023 فقط.

على المدى القصير، تتوقع Canalys أن تصل شحنات سماعات الصوت الشخصية إلى 490 مليون وحدة هذا العام، بزيادة قدرها 32.1 ٪ مقارنة بالعام الماضي.

راجع الرسم البياني أدناه – يمثل المحور الأفقي نمو 2019 إلى 2020 ، ويتابع المحور العمودي التطور طويل الأجل من 2018 إلى 2023.

ستكون السماعات الذكية هي الفئة الثانية الأسرع نموًا. مع زيادة بنسبة 21.7 ٪ في الشحنات.

من المتوقع أن تنتج الشركات المصنعة 150 مليون وحدة هذا العام. بحلول عام 2023 ، سيكون المتحدثون باستخدام السماعات الذكية أكثر شعبية مثل العصابات الذكية.

من المتوقع أن تتجاوز أعمال AirPod و Watch عائدات Mac و iPad بنهاية هذا العام.

ومع ذلك ، تشير Canalys إلى أن أبل سوف تضطر إلى صد صناع آخرين، يحاولون اختراق نظامها الإيكولوجي الموحد للأجهزة وتوفير تجربة سلسة مماثلة.

اقرأ ايضاً: جراف | كم عدد التطبيقات التي نزلها مستخدموا الهواتف الذكية في 2019 ؟

اقرأ ايضاً: فيديو | ميزة جديدة من مساعد جوجل الذكي