جراف | مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2019

وصلت مبيعات الهواتف الذكية عالميا إلى 333.2 مليون هاتف خلال الربع الثاني من العام الجاري 2019 وفقا لاحصاءات مؤسسة IDC المتخصصة في أبحاث السوق.

وسيطرت سامسونج على الحصة الأكبر من المبيعات بحصة بلغت نسبتها 22% لتحقق مبيعات بلغت 75.5 مليون هاتف خلال الربع الثاني من العام الجاري.

جاءت هواوي في المرتبة الثانية من حيث الحصة السوقية بحصة من المبيعات بلغت نسبتها 16%، وذلك رغم الأزمة التى تمر بها الشركة بسبب الصدام مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووقف تعاون الشركات الأمريكية معها وعلى رأسهم جوجل مقدم نظام التشغيل أندرويد.

في المركز الثالث بحسب IDC جاءت شركة أبل، حيث حققت هواتف آيفون مبيعات بلغت 33.8 مليون جهاز خلال الربع الثاني من عام 2019 لتستحوذ على حصة سوقية قدرها 10%.

في المركزين الرابع والخامس جاءت شركتي شاومي وأوبو بحصة سوقية قدرها 9% لكل واحدة منهما.

smartphones
مبيعات الهواتف الذكية الربع الثاني من 2019

اقرأ ايضاً : جراف | كم ساعة ذكية باعتها “Apple” في 2018 ؟

اقرأ ايضاً : كم تبلغ المبيعات المتوقعة لهاتف سامسونج جالاكسي نوت 10؟

صراع مختلف في أفريقيا

على مستوى صراع المبيعات في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الوضع مختلف، فهناك لاعبون ليس له وجود قوي على مستوى الأسواق العالمية ولكنهم منافسون أقوياء في أفريقيا.

وبحسب الاحصاءات فإن سامسونج تستحوذ على الحصة الأكبر من مبيعات الهواتف الذكية في الشرق الأوسط وأفريقيا بحصة سوقية قدرها 28% خلال الربع الثاني من 2019.

فيما جاءت هواوي بالمرتبة الثانية من حيث الحصة السوقية من المبيعات بعد سيطرتها على حصة بلغت نسبتها 10%.

فيما تسيطر الشركات الثلاثة الشقيقة “انفينكس تكنو – ايتل” على 19% من مبيعات الهواتف الذكية في الشرق الاوسط وافريقيا، وتعد الشركات الثلاثة مملوكة لشركة واحدة هي ترانشين القابضة.

وتسيطر تكنو على الحصة الأكبر بين أشقائها لتحتل المركز الثالث على مستوى المنطقة من حيث المبيعات بحصة سوقية قدرها 9% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثاني من 2019.

بينما جاءت ايتل في المرتبة الرابعة بحصة سوقية قدرها 6%، ثم شركة انفينكس بحصة قدرها 4%.