خرائط جوجل تتيح خاصية جديدة لاختيار مرشد محلي

GOOGLE
GOOGLE

أطلقت شركة جوجل الأمريكية، ميزة جديدة لتطبيق الخرائط الخاص بها، وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي خدمة الخرائط الرقمية (مابس) اتباع أفضل المرشدين المحليين.

ويمكن لمستخدمي خرائط جوجل استخدام برنامج “الدليل المحلي” (لوكال جايد) للحصول على أفضل تجربة للتجول والترحال.

ويعد البرنامج، الذي يقتصر عمله حاليا على مدن بانكوك وديلهي ولندن وميكسيكو سيتي ونيويورك وأوساكا وسان فرانسيسكو وساوباولو وطوكيو، إضافة إلى جهود الشركة السابقة والتي تستهدف جعل خدمة الخرائط الرقمية “مابس” تجربة شبه اجتماعية.

وكانت الشركة قد أتاحت العام الماضي لمستخدمي أجهزة “أندرويد” الذكية متابعة الشركات والمواقع تماما بنفس طريقة متابعة أي شخص على شبكات التواصل الاجتماعي.

ووصفت “فيسبوك” برنامجها “الدليل المحلي” بأنه مجتمع عالمي من المستكشفين الذين يكتبون مراجعات عن الأماكن ويشاركون صورا رقمية لها، ويجيبون على تساؤلات الآخرين، ويضيفون الأماكن أو يعدلونها ويتحققون من صحة البيانات على خرائط جوجل.

وتعتبر خرائط جوجل واحدة من أهم أدوات المسافر في بلد أجنبي، ولكن الخدمة الآن تحسنت بعد أن أتاحت شركة جوجل ميزة الترجمة الصوتية.

اقرأ ايضاً : دروس جديدة تضاف إلى برنامج “مهارات من جوجل” للتطوير الوظيفي

اقرأ ايضاً : طرق للتأكد من أمان اتصالك بالإنترنت

وأعلنت شركة جوجل ميزة الترجمة بجوار اسم مكان المحدد والذي يكتبه أو ينطقه بصوت عال منذ عدة أشهر.

الميزة الجديدة تساعد السياح على الوصول إلى الأماكن التي يرغبون الوصول إليها بشكل أسهل من أي وقت مضى.

تعرض الميزة الجديدة أيقونة مكبر صوت صغير ستقرأ الموقع، وستوفر أيضًا زرًا للحصول على مزيد من الترجمات إذا كنت ترغب في مواصلة المحادثة مع السكان المحليين.