لماذا خرجت جلوفو من مصر ؟

glovo
glovo

أعلنت مساء أمس شركة جلوفو لطلب وتوصيل الطعام الانسحاب من مصر بالإضافة إلى ثلاثة أسواق أخرى وهي تركيا، بورتوريكو وأوروجواي، يأتي ذلك بعد عودة الشركة للسوق المصري مرة اخرى التزاما بقرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وقالت الشركة إن قرار خروجها من السوق المصري جاء في إطار استراتيجية الشركة نحو تدعيم مكانتها عالمياً وإعادة توزيع مواردها على المناطق الرئيسية التي تمكنها من الوصول إلى الربحية المستهدفة بحلول عام ٢٠٢١.

وأوقفت الشركة نشاطها في 8 مدن حول العالم من ضمنهم القاهرة والاسكندرية من إجمالي 306 مدينة تعمل فيها الشركة، وتمثل المدن الثمانية نحو 1.7% من مبيعات الشركة خلال عام 2019.

وقال أوسكار بيير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جلوفو، أن قرار الخروج جاء للتركيز على استراتيجية الشركة التي تستند إلى التركيز على الأسواق التي من خلالها تحقق النمو وتصل الربحية .

أضاف بيير أن هذا القرار يساعد الشركة في تدعيم تواجدها في جنوب غرب وشرق أوروبا، وأمريكا اللاتينية وأفريقيا، والوصول إلى الربحية المستهدفة بحلول أوائل عام ٢٠٢١.”

وكانت شركة جلوفو تخارجت من السوق المصري منتصف العام الماضي بعد اتفاق مع شركة ديليفري هيرو والتى تملك 16% من جلوفو العالمية وتمتلك كامل شركة اطلب منافسة جلوفو في السوق المصري، إلا أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الزم جلوفو بالعودة للسوق المصري عقب خروجها بشهر بسبب مخالفة الاتفاق لقانون حماية المنافسة.

اقرأ ايضاً: جراف | كم عدد التطبيقات التي نزلها مستخدموا الهواتف الذكية في 2019 ؟

اقرأ ايضاً: “Glovo” لخدمات التوصيل تنسحب من مصر و3 أسواق أخرى