مواصفات وسعر هاتف شاومي Mi Note 10 الجديد

Mi Note 10
Mi Note 10

أعلنت شركة شاومي أمس عن عودة سلسلة Mi Note بإطلاق Mi Note 10 أحدث هواتف السلسلة، يقدم هاتف Mi Note 10 تجربة قوية للتصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف الذكية،

حيث تم الإعلان عنه كأول هاتف في العالم يأتي بإعداد كاميرا خماسية بدقة 108 ميجابكسل، بالإضافة إلى تصميمه الراقي وبطاريته الضخمة التي تبلغ سعتها 5260 مللي أمبير.

الكاميرات الخماسية

يأتي هاتف Mi Note 10 بخمس عدسات مختلفة تشتمل على عدسة واسعة الزاوية بدقة 108 ميجاكسل وعدستين للتقريب إحداهما بدقة 5 ميجاكسل والأخرى بدقة 12 ميجابكسل وعدسة ذات زاوية شديدة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل وأخيرًا عدسة ماكرو للتصوير عن قرب.

يُمكنك هذا الإعداد من أن تحظى بتجربة تكبير/تصغير بدءًا من 0.6x وحتى 50x، دون الانتقاص من جودة الصورة.

تعد الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل الأولى من نوعها في مجال التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف المحمولة، وقد أحدثت نقلة كبيرة في المجال.

ويتميز هاتف Mi Note 10 باعلى جودة تصوير في سوق الهواتف الذكية (12032x 9024).
حيث يأتي مدعومًا بمستشعر ISOCELL Bright HMX من سامسنوج بدقة 108 ميجابكسل.

ولأول مرة على الإطلاق، يمكن للكاميرا 108 ميجابكسل إنتاج مطبوعات بحجم اللوحة الإعلانية يصل ارتفاعها إلى 4.24 متر.

ويأتي الجهاز مع مستشعر صور كبير 1/1.33 بوصة يدعم تقنية دمج أربعة بكسلات في بكسل واحد لالتقاط المزيد من التفاصيل في ظروف الإضاءة المنخفضة، في حين يقدم مثبت الصور البصري ذو الأربعة محاور وضوحًا لا مثيل له.

وتدعم أيضًأ العدسة المُقربة بدقة 5 ميجابكسل التقريب الهجين حتى عشر مرات والتقريب الرقمي حتى 50 مرة لتُكمل مجموعة التقريب المذهلة.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي العدسة مُجهزة بمثبت صور بصري وفتحة عدسة قياس f/2.0 للحصول على صور أفضل في بيئات الإضاءة غير المثالية.

تأتي العدسة شديدة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل ومجال رؤية يبلغ 117 درجة يتيح للمستخدمين التقاط صور خرافية للمناظر الطبيعية والمجموعات الكبيرة دون الاضطرار لقص أشخاص من الصورة، في حين توفر عدسة الماكرو التركيز التلقائي عند التقاط الصور القريبة.

يدعم إعداد الكاميرا الخلفية لهاتف Mi Note 10 وضع التصوير الليلي Night Mode 2.0 الذي يسمح بالتقاط قدر أكبر من الضوء ويجمع بين لقطات متعددة لنفس المشهد من أجل المزيد من التنوع.

وستجعل خاصية تقليل الضوضاء متعددة الأطر RAW رواد الحفلات والمصورين الليليين في غاية السعادة.
ويقدم Mi Note 10 تقنية تصوير الفيديو Shoot Steady للحصول على تجربة تصوير فيديو سلسة وثابتة، إلى جانب تصوير فيديو كبير بتقنية slow-motion بمعدل 960 إطار في الثانية وتصوير الفيديو بدقة 4K باستخدام الزاوية شديدة الاتساع.

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من وضع Vlog في تصوير فيديو عصري وجذاب بسهولة باستخدام سبعة تأثيرات سينمائية مختلفة.

وإلى جانب إعداد الكاميرا الخلفية الخماسية القوي، يتميز Mi Note 10 كذلك بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل تدعم خاصية AI beautify وخاصية AI scene detection وخاصية AI portrait selfies وخاصية فتح الهاتف بالتعرف على الوجه تلقائيًا بتقنية الذكاء الاصطناعي وخاصية الصور السيلفي البانورامية وخاصية palm shutter للحصول على صور سيلفي رائعة.

اقرأ ايضاً: الخامات الخارجية و”السوفت وير” و”الوكيل” .. عيوب قاتلة في هواتف “شاومي”

اقرأ ايضاً: شاومي تبتكر “باور بانك” و”مدفئة” في نفس الوقت !

طراز يجمع بين الشكل والأداء مع تصميم مدهش جديد كليًا

يتميز هاتف Mi Note 10 بشاشة AMOLED مذهلة منحنية ثلاثية الأبعاد بحجم 6.47 بوصة.

تأتي الشاشة الكاملة بحواف أنحف لم يسبق لها مثيل، في حين توفر نسبة التباين 400,000:1 لونًا أسود أكثر تشبعًا ودقة لونية أعلى.

ويقدم Mi Note 10 مستشعر بصمة بصري مدمج في الشاشة أرق بنسبة 88% مع منطقة تعرف على البصمة أكبر بنسبة 10%، تستجيب تحت الإضاءة القوية والظروف الباردة والأصابع الجافة.

على الخلف، يأتي Mi Note 10 مُغطى بزجاج منحني ثلاثي الأبعاد يوفر قبضة وشعور مريح عند إمساك المستخدم للهاتف.

ويأتي على الهاتف من الأمام والخلف طبقة حماية Corning Gorilla Glass 5، التي توفر للهاتف مزيدا من المقاومة ضد الخدوش، مما يجعله أكثر متانةً في الاستخدام اليومي.

يُطرح الجهاز في ثلاثة ألوان أنيقة هي الأسود والأخضر والأبيض.

بطارية هائلة

يقدم Mi Note 10 أداءً مدعوماً ببطارية تبلغ سعتها 5260 مللي أمبير، الشحن السريع بقوة 30 واط، ويمكن أن تظل مشحونة لأكثر من يومين. يستخدم الجهاز أيضًا معالج الهواتف Qualcomm® SnapdragonTM 730G المدعوم بدقة تصنيع 8 نانومتر.

منصة MIUI

بالإضافة إلى كونه جهازا من الدرجة الأولى، يأتي هاتف Mi Note 10 مع منصة MIUI 11 المُثبتة مسبقًا.
تقدم منصة MIUI 11 تصميمًا جديدًا كليًا ومجموعة من الميزات المُطورة لتحسين كفاءة عملك.

تحذف منصة MIUI عناصر الواجهة غير الضرورية ومسببات الفوضى البصرية، فتجعل تركيزك على المحتوى المطلوب.

ومن خلال الاستخدام الفعّال لقدرات الشاشة AMOLED، تصنع منصة MIUI 11 من ميزة Always-on Display أداة تخصيص مثالية.

إلى جانب ذلك، تقدم MIUI 11 أيضًا مؤثرات صوتية حيوية جديدة تشبه الأصوات المحيطة في الطبيعة.

از هذا النظام المبتكر للتأثير الصوتي بجائزة Red Dot للتصميم، ليصبح أول تصميم يحظى بالجائزة في فئة برامج الهواتف الذكية.

سعر Mi Note 10

ستتوفر نسخة 6GB+128GB من الهاتف بسعر 7999 جنيه، ونسخة 8GB+256GB من الهاتف بسعر 8999 جنيه، وستبدأ الطلبات المسبقة يوم 7 يناير فى جميع منافذ مى ستورز، ويوم 8 يناير على موقع سوق.

اقرأ ايضاً: صور | “شاومي” تطلق دراجة كهربائية ببطارية تصمد حتى 40 كم

اقرأ ايضاً: 5 تعديلات أساسية يجب أن تقوم بها لضبط هاتفك الأندرويد الجديد