الهيئة القومية للبريد تنتهي من تقييم 60% من أصولها تمهيداً لإعادة استغلالها

قال مسئول بالهيئة القومية للبريد إنه تم الانتهاء من 60% من أعمال تقييم الأصول المملوكة للهيئة لإعادة استغلالها بالشكل الأمثل الذي يحقق عائد اقتصادي للهيئة.

وكان عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، قال في مارس الماضي، إن الهيئة تعاقدت مع بيتي خبرة لحصر الأصول وتسويق المباني غير المستغلة التابعة للهيئة.

وتمكنت الهيئة من حصر أكثر من 700 مبنى تابع لها غير مستغل، تم استغلال جزء منها، ومنها مبنى تابع للهيئة في الإسكندريه تم تأجيره بالكامل.

اقرأ ايضاً : جراف | مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2019

اقرأ ايضاً : مليون طالب سددوا المصاريف الدراسية الكترونيا من خلال شبكة فوري

من جانب أخر اضاف المسئول أن أسطول الهيئة القومية للبريد لنقل الأموال وصل إلى 45 سيارة مجهزة بأحدث الأنظمة الأمنية لحماية ونقل الأموال إلى مكاتب البريد في مصر.

وأوضح  المسئول أنه جاري تركيب الترقيم البريدي بالقاهرة الجديدة ووسط البلد والفيوم في إطار مشروع الرمز البريدى الجديد ويستهدف المشروع تصميم وتحديث خرائط الجمهورية بالكامل.

يذكر أن حجم الأرباح المتوقعة للهيئة القومية للبريد في موازنة العام المالي الجديد تبلغ نحو 800 مليون جنيه بزيادة 100 مليون جنيه عن موازنة العام المالي الماضي، والتي قدرت بقيمة 700 مليون جنيه.

وبحسب موازنة العام المالي 2019/2020، حققت الهيئة القومية للبريد أرباحًا فعلية في العام المالي 2017/2018 بقيمة 2.6 مليار جنيه وفي عام 2016/2017 حققت أرباحا بقيمة 4 مليارات جنيه.